أنواع التأمين على السيارات بالمغرب

أنواع التأمين على السيارات بالمغرب



ف تأمين ال مسؤولية المدنية السيارات إجباري في المغرب. كما انه  يغطي الضرر الذي تسببه للآخرين بسيارتك. يمكن تمديد هذه الحماية الأساسية عن طريق تمديد الضمان. التأمين الشامل ، على سبيل المثال ، يغطي حتى الضرر الذاتي يوجد عدة أنواع من التأمين على السيارات في المغرب، وتشمل:

التأمين الإلزامي: هو التأمين الذي يلزم كل مالك سيارة بالاشتراك فيه وفقاً للقانون المغربي، ويغطي التأمين الإلزامي الأضرار التي يلحقها السائق بالآخرين أو بممتلكاتهم.

التأمين الشامل: يغطي التأمين الشامل الأضرار التي تلحق بالسيارة نفسها بما في ذلك الحوادث والتصادمات والسرقة والحريق والأضرار الطبيعية والأضرار التي تسببها الحيوانات.

التأمين الإضافي: يمكن للمالكين الاشتراك في تغطية تأمين إضافية للسيارات، مثل التأمين على الزجاج والأضرار الشخصية والأضرار التي تحدث نتيجة اصطدام بالطريق.

التأمين ضد الغير: يغطي هذا التأمين الأضرار التي يتعرض لها الغير نتيجة لاستخدام السيارة، مثل الأضرار التي تسببها السيارة للممتلكات العامة أو للأشخاص الذين لا يمتلكون سيارات.

التأمين الصحي: يمكن للمالكين الاشتراك في تأمين صحي للحصول على تغطية الأمراض والإصابات الناتجة عن حوادث السيارات.

يمكن للمالكين اختيار النوع الذي يناسبهم بناءً على ميزانيتهم ومتطلباتهم الخاصة. ومن المهم القيام بمقارنة بين شركات التأمين والتحقق من الشروط والتغطيات المختلفة التي تقدمها قبل اتخاذ القرار النهائي.


الصيغ الموجودة لدى شركات التامين

الاساسية المريحة المثلى جميع المخاطر
المسؤولية المدنية X X X X
الحماية القانونية X X X X
حماية السائق اختياري اختياري اختياري اختياري
حماية الركاب X X X X
الحريق X X X
السرقة X X X
كسر الزجاج X X
اضرار الاصطدام X
الاضرار الناتجة عن كل الحوادث X
الغاء التقادم
الخسارة المالية اختياري
الفيضان اختياري
المساعدة التكميلية اختياري اختياري اختياري اختياري
الاحداث الكارتية X X X X
تعليقات