موقع تحويل ملكية السيارات بالمغرب mutationVéhicule بيع وشراء السيارات

البوابة الرقمية لتويل ملكية السيارة بالمغرب mutationvehicule 


تحويل ملكية السيارات بالمغرب



موقع تحويل ملكية السيارات بالمغرب البوابة رقمية تسهي عملياتmutationVéhicule  بيع وشراء السيارات

أطلقت الوكالة الوطنية للسلامة على الطرق ، الثلاثاء بالرباط ، بوابة رقمية جديدة مرتبطة بنقل ملكية المركبات (MutationVehicule.ma) ، تضاف إلى باقة الخدمات الإلكترونية المخصصة للمستخدمين وعامة الجمهور.


  هذه الخدمة الإلكترونية التي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر صحفي خصص لعرض برنامج عمل "نارسا" لعام 2023 ، بحضور وزير النقل واللوجستيات محمد عبد الجليل ، تسهل عملية شراء وبيع المركبات. مسجلة في المغرب بشكل آمن وسلس مع ضمان حقوق المشتري والبائع.

موقع تحويل ملكية السيارات بالمغرب البوابة رقمية تسهي عمليات mutationVéhicule بيع وشراء السيارات

  وفي تصريح للصحافة بهذه المناسبة ، أشار السيد عبد الجليل إلى أنه يتم تسجيل ما يقرب من 700 ألف عملية نقل ملكية مركبة سنويًا ، مبينًا أن هذه المنصة الجديدة ستعمل على تحسين وتسهيل شراء وبيع المركبات مع الحفاظ على حقوق كل طرف.


  وأضاف أن البوابة توسع أيضًا نطاق الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوكالة كجزء من تقريب الخدمة العامة من المستخدمين.


  من جهته ، أشار مدير عام الوكالة الوطنية للسلامة على الطرق ، ناصر بولاجل ، إلى أن هذه البوابة الجديدة لها مزايا كبيرة لكل من البائع والمشتري ، موضحًا أنها تضمن جزئيًا حقوق البائع في فك ارتباطها. من السيارة المباعة من تاريخ الترخيص بالبيع ، وبالتالي لا يمكن أن تنطوي على انتهاكات لحوادث المرور التي قد تحدث لاحقًا ، كما أنها تضمن ، من ناحية أخرى ، للمشتري أن السيارة التي تم الحصول عليها ليس موضوع أي معرض.


  وخلص إلى أن للبوابة مزايا أخرى منها سهولة الوصول وتسريع وقت معالجة عمليات نقل ملكية المركبات لإصدار البطاقة الرمادية في أسرع وقت ممكن.

تعليقات